سفارش تبلیغ
صبا ویژن

المتقدم المناسب لشفط الدهون

المتقدم المناسب لشفط الدهون

إذا کان لدیک دهون موضعیة فی جسمک تقاوم النظام الغذائی وممارسة الریاضة ، فیمکن أن یکون شفط الدهون فی ایران  بدیلاً جیدًا. ضع فی اعتبارک أن شفط الدهون لیس علاجًا للسمنة.

 

بشکل عام ، المرشحون المناسبون لشفط الدهون هم الأشخاص الذین:

 

أخیرًا ، 30? هو فرق الوزن مع الوزن المثالی.

لدیهم جلد متماسک أو مرونة عالیة.

لدیهم کتلة عضلیة جیدة.

قبل جلسة العلاج

یعتمد نجاح وسلامة جراحة شفط الدهون إلى حد کبیر على صدقک فی الاستشارة الأولیة ، وسوف یسألک طبیبک أسئلة حول صحتک وأسلوب حیاتک. یجب علیک أیضًا أن تشرح للجراح بعنایة أسباب الجراحة وتوقعاتک والنتائج التی تریدها. بعض الخطوات المهمة التی سیطلب منک اتخاذها قبل شفط الدهون هی:

 

الإقلاع عن التدخین

نصائح حول الأدویة التی لا یجب أن تتناولها.

تحدید وقت تناول الأدویة الموصوفة

کیف تغسل جسمک بشکل صحیح

تجنب الأکل والشرب فی اللیلة السابقة للجراحة

کیفیة عمل شفط الدهون

 

 

یقوم الجراح أولاً بعمل شق صغیر جدًا فی الجلد ثم یُدخل أنبوبًا مجوفًا رفیعًا (یسمى قنیة) فی الفراغ تحت الجلد لإزالة الأنسجة الدهنیة. تحتوی بعض أجهزة شفط الدهون على تقنیة الموجات الصوتیة التی تسهل إزالة الأنسجة الدهنیة. لتقلیل خطر النزیف والألم بعد شفط الدهون ، یقوم الأطباء بحقن مزیج من المخدر والأدرینالین فی ورید المریض. سیتم تحدید الشکل النهائی لجسمک بعد زوال التورم وتزول السوائل المتراکمة. تستمر نتائج شفط الدهون طالما کنت تتبع نظامًا غذائیًا صحیًا وتمارس الریاضة بانتظام. لکن زیادة الوزن تؤدی إلى اختفاء نتائج شفط الدهون تدریجیاً.

 

 التعافی

بعد جراحة شفط الدهون مباشرة ، سیتم نقلک إلى غرفة الإنعاش. فی هذه الغرفة ، ستتم مراقبة حالتک عن کثب. قد یتم إدخال أنبوب صغیر تحت الجلد لتصریف السوائل المتراکمة. قد یصف طبیبک المضادات الحیویة لتقلیل فرصة الإصابة بالعدوى. قد تشعر بالألم بعد شفط الدهون ، لکننا سنساعدک على تخفیف الألم والشعور بالراحة قدر الإمکان. قد یضع الفریق الطبی ضمادة مطاطیة حول المنطقة المعالجة بإسفنجة أو یطبق مسدس ضغط خاص على جسمک للحصول على الشکل المطلوب للمنطقة. سیخبرک الجراح بکیفیة تغییر الضمادة والاستحمام ، کما سیخبرک متى یمکنک إزالة ضمادة الجرح تمامًا.

 

تختلف عملیة الشفاء لکل مریض. فی الیوم التالی لشفط الدهون ، من المحتمل أن یطلب منک فریق الرعایة فی العیادة اتخاذ بضع خطوات لتدفق الدم عبر جسمک. سینصحک طبیبک أیضًا بتجنب التدخین وتناول بعض الأدویة أثناء فترة التعافی.

 

بعد شفط الدهون ، ستکون المنطقة المصابة متورمة ومکدومة قلیلاً ، وهو أمر طبیعی. سیختفی التورم فی غضون أسبوع بعد الجراحة. قد تستمر الکدمات لمدة ثلاثة أسابیع أو أکثر ، وقد یستمر خدر الجلد لعدة أسابیع. عادة ما تتم إزالة الغرز فی غضون 10 أیام.

 

على الرغم من أنه یمکنک العودة إلى العمل بعد بضعة أیام ، إلا أن الأمر سیستغرق حوالی أسبوع إلى أسبوعین حتى تتمکن من ممارسة أنشطتک الیومیة تمامًا وکما کان من قبل. تحدد کمیة الدهون التی یتم إزالتها أثناء الجراحة المدة التی تستغرقها فترة النقاهة والتعافی بعد الجراحة.

 

النتائج

 

 

بعد أن یزول التورم ، ستلاحظ أن شکل جسمک یتحسن تدریجیاً ویتحسن حتى 6 أسابیع بعد ذلک. سیساعدک التحکم فی الوزن ونمط الحیاة الصحی فی الحفاظ على نتائج شفط الدهون.

 

الأخطار

بالإضافة إلى مخاطر التخدیر ، تشمل المخاطر المحتملة الأخرى لشفط الدهون ما یلی:

 

نزیف

کدمات شدیدة

تلون طفیف للجلد

خدر ووخز فی الجلد (وهو مؤقت ویزول بعد بضعة أسابیع)

التضخم

بالإضافة إلى ذلک ، قد تکون النتائج التی تم الحصول علیها من شفط الدهون غیر المتماثل متموجة أو غیر متساویة. قد لا یعالج شفط الدهون مشکلة السیلولیت لدیک. لیس کل شخص مرشحًا جیدًا لشفط الدهون ، واعتمادًا على الظروف لدیک ، قد تکون أکثر عرضة لمضاعفات هذه الجراحة.

 

 کلفة

تعتمد تکلفة شفط الدهون على کمیة الدهون المستخرجة والمنطقة المعالجة. یمکن أیضًا إجراء عملیات تجمیلیة أخرى بالتزامن مع شفط الدهون. تعتمد التکلفة النهائیة للعلاج على عدد المناطق المعالجة. تختلف حالة کل مریض. أفضل طریقة لمعرفة تکلفة شفط الدهون هی استشارة الطبیب وتقییمها وفحصها.