سفارش تبلیغ
صبا ویژن

شفط الدهون - انقاص الوزن

شفط الدهون - انقاص الوزن

التخسیس بشفط الدهون مضاعفات وفوائد وتکالیف شفط الدهون فی ایران 

شفط الدهون من أکثر طرق الجراحة التجمیلیة شیوعًا ، ورغم أن معظم المرضى من النساء ، إلا أن جراحة شفط الدهون لدى الرجال قد زادت أیضًا بشکل ملحوظ مقارنة بالسنوات السابقة ، وأحیانًا یؤدی التراکم المفرط للأنسجة الدهنیة إلى تغیرات کبیرة فی المظهر والجمال. یفعل .

تتراکم الدهون عند النساء فی أسفل البطن والأرداف وخارج الفخذین ، وهی فی الواقع مناطق یصعب فیها التخلص من الدهون عن طریق النشاط البدنی ، وفی الرجال تکون المناطق الرئیسیة لهذه المشکلة فی البطن والصدر والخصر. تصنف الدهون عمومًا إلى سطحیة وعمیقة ، والدهون أخف وأکثر تماسکًا ، بینما الدهون العمیقة صفراء ولیست متماسکة ، والغرض من شفط الدهون هو التأثیر على الدهون العمیقة.

عند إجراء شفط الدهون السطحی ، یجب أن نکون حذرین لأنه من الممکن إحداث تفاوت على سطح الجلد.

یتم إجراء شفط الدهون عادة تحت التخدیر العام ، ولکن إذا تم إجراؤها فی مناطق أصغر ، یتم إجراؤها تحت التخدیر الوریدی الموضعی ، وهناک العدید من التقنیات لإجراء شفط الدهون. فی الأنسجة یمکن استخدامها. هذه العملیة تقلل بشکل فعال کمیة النزیف أثناء الجراحة. تستخدم شفط الدهون تقلیدیًا کانیولا صغیرة متصلة بجهاز شفط. عملت هذه القنیات عن طریق عمل شقوق صغیرة فی المناطق التی یمکن إصلاحها جیدًا. وتشمل الطرق الأخرى المستخدمة شفط الدهون بالموجات المیکانیکیة وشفط الدهون بالموجات فوق الصوتیة.

فی طریقة شفط الدهون ، بمساعدة الموجات المیکانیکیة ، یتم توصیل القنیة بمحرک کهربائی یتذبذب بسرعة عالیة جدًا مما یساعد على تکسیر الدهون وتسهیل إزالة الدهون من الجسم ، وهذه الطریقة أقل طلبًا ، وفی نفس الوقت یولی الجراح اهتمامًا خاصًا لهذه الطریقة. یا للتخلص من الدهون بالضبط فی المنطقة المرغوبة. یتم إجراء شفط الدهون باستخدام الموجات فوق الصوتیة من قبل العدید من الجراحین ، حیث یتم تبدید طاقة الموجات فوق الصوتیة من خلال الکانیولا لإذابة الدهون وتسهیل عملیة الإزالة ، والحذر فی هذه الطریقة هو ألا تکون الموجات فوق الصوتیة قریبة جدًا من السطح. یجب استخدام الجلد لأنها تزید من خطر الإصابة بحروق الجلد ، ویجب أن ینظر الجراح فی هذه الحالات دائمًا.

توقعات المریض

عادة ما یعود المریض إلى المنزل فی یوم الجراحة وینصح باستخدام شاش ضیق لعدة أسابیع لتقلیل الحجم الأمثل یحتاج المریض من 6 إلى 9 أشهر لرؤیة النتیجة النهائیة. الکدمات فی منطقة الجراحة طبیعیة و یتحسن بمرور الوقت.یذکر بعض المرضى أن الإحساس بالجلد مؤقت ومرتبط بالرعایة الذاتیة للجلد. على الرغم من أن شفط الدهون طریقة شائعة جدًا ، إلا أن استخدامها لا یکون فعالًا فی کل مریض یعانی من أی حالة. آثار جانبیة کبیرة فی هذا الإجراء متاح إذا لم یتم إجراؤه بواسطة أخصائی متمرس.الطریقة الرئیسیة لمنع المضاعفات هی الحصول على التاریخ الطبی والفحص البدنی وإبلاغ المریض عن الإجراء الجراحی.