سفارش تبلیغ
صبا ویژن

کیف تتم عملیة شفط الدهون؟

شفط الدهون هو نوع من الجراحة یتم فیه إزالة الدهون الزائدة من الجسم. أجریت جراحة شفط الدهون لأول مرة فی الولایات المتحدة فی الثمانینیات (منذ حوالی 40 عامًا) وأصبحت تدریجیًا واحدة من أکثر العملیات الجراحیة شیوعًا بین الشعب الأمریکی. تشیر التقدیرات إلى أن حوالی 258000 أمریکی قد خضعوا لشفط الدهون بحلول عام 2018.

 

الیوم ، یمکنک إجراء جراحة شفط الدهون بتکلفة تزید عن 10 ملایین تومان تقریبًا (اعتمادًا على نوع الجراحة والوضع الجراحی) شفط الدهون فی ایران ومن الجید معرفة أن أیاً من التأمینات لا تغطی تکالیف هذه الجراحة التجمیلیة. ولکن إذا کنت ترغب حقًا فی دفع تکلفة إضافیة ، فإن شفط الدهون هو إجراء آمن نسبیًا وسریعًا سیساعدک على التخلص من الدهون التی لا یمکن إزالتها بالحمیة والتمارین الریاضیة.

 

فی هذا المقال نود أن نخبرک کیف تتم عملیة شفط الدهون ولماذا لا تعتبر أداة جیدة لفقدان الوزن!

 

ما هی عملیة شفط الدهون؟ کیف یتم إجراء الجراحة وما مدى إیلامها؟

 

کیف تتم عملیة شفط الدهون؟

 

شفط الدهون هی عملیة تستغرق ساعة أو ساعتین یتم فیها ، کما ذکرنا سابقًا ، إزالة الخلایا الدهنیة نهائیًا من الجسم. عادة ما تتم هذه الجراحة التجمیلیة من أجل الجمال وخلق الشکل المناسب للجسم. الأشخاص الذین خضعوا لعملیة شفط الدهون لا یفقدون الکثیر من وزن الجسم ، لأن هذه العملیة تساعدهم فقط على تجمیل أجسامهم وإعطائها شکل أفضل.

 

بعض المواقف الأکثر شیوعًا التی تتطلب إزالة الدهون هی البطن والفخذین والأرداف والذراعین والخصر وأعلى الرقبة (أسفل الذقن أو الفک أو الذقن).

 

اعتمادًا على مکان إجراء الجراحة ، یقوم الأطباء بإجراء التخدیر الموضعی لتخدیر موقع الجراحة أو إجراء العملیة على المریض تحت التخدیر العام (الکامل) ؛ فی هذه الحالة یکون المریض فاقدًا للوعی تمامًا أثناء الجراحة.

 

بعد ذلک ، یقوم الجراح غالبًا بحقن محلول فی موقع الجراحة یحتوی على مزیج من محلول ملحی ومخدر ودواء مرقئ. بهذه العملیة ، یتم فصل الجلد والدهون عن الهیاکل الأخرى فی الجسم ، مثل العضلات والأوعیة الدمویة ، بحیث لا تتضرر أثناء شفط الدهون أو جراحة شفط الدهون.

 

ما هی عملیة شفط الدهون؟ کیف یتم إجراء الجراحة وما مدى إیلامها؟

 

ما هو الکانولا؟

 

ثم یقوم الجراح بإدخال أداة معدنیة طویلة تسمى کانیولا تحت الجلد. یمکن أن تمتص الکانولا دهون جسمک. خلال هذا الإجراء ، یستخدم الجراح کانیولا أصغر لإزالة الدهون المحیطة لخلق خط طبیعی وسلس أکثر فی الجسم.

 

عند إزالة دهون الجسم عن طریق شفط الدهون ، یتم التخلص منها أو حقنها فی أجزاء أخرى من الجسم تحتاج إلى تجمیل ، مثل البطن أو الأرداف أو الوجه. فی الآونة الأخیرة ، فی العقود الأخیرة ، تم استخدام شفط الدهون لتجدید الخلایا الجذعیة. الخلایا الجذریة هی نوع من الخلایا یمکن أن تشکل خلایا محددة أخرى فی الجسم لأبحاث المختبر.

 

بعد شفط الدهون ، قد یوصیک الجراح بربط موقع الجراحة مؤقتًا للسماح للجلد بالشفاء. تمنع هذه الضمادة أو الضمادة الموجودة فی مکان الجراحة تراکم السوائل فی تلک المنطقة ؛ أی المنطقة التی تتم فیها إزالة الدهون وتقع بین الجلد والهیاکل الأعمق مثل العضلات والأوعیة الدمویة.