سفارش تبلیغ
صبا ویژن

شفط الدهون یزیل الدهون عن طریق الشفط. أثناء شفط الدهون

شفط الدهون یزیل الدهون عن طریق الشفط. أثناء شفط الدهون ، یتم إدخال أنابیب رفیعة وصغیرة ذات سر عریض (قنیة) من خلال شقوق صغیرة. ویقوم الطبیب بتحریک الأنبوب الموجود تحت الجلد للوصول إلى المنطقة التی تتراکم فیها الدهون ، وبعد هذه الطریقة یتم إزالة الدهون من الجسم.

 

فی السنوات الأخیرة ، تم تحسین التقنیات فی هذا المجال وأصبح نشاط شفط الدهون أکثر أمانًا ورطبًا بدون تلوث وبألم أقل. شفط الدهون فی ایران تشمل هذه التقنیات الجدیدة ما یلی:

 

شفط الدهون Tomisent. تستخدم هذه الطریقة التخدیر الموضعی لتخدیر المنطقة التی سیتم إدخال الأنبوب فیها. قبل شفط الدهون ، یدخل محلول مخدر یحتوی على لیدوکائین وإبینفرین إلى الأنسجة الدهنیة. لا یتطلب هذا النوع من شفط الدهون تخدیرًا مثالیًا (حیث تنام المریضة أثناء المخاض).

شفط الدهون باستخدام قسطرة الموجات فوق الصوتیة. فی هذه التقنیة ، یتم تسییل الدهون بالموجات فوق الصوتیة ، وفی هذه الحالة ، یزیل الاسترخاء الرطب قوة الدهون. هذه التقنیة فعالة فی إزالة الدهون من أعلى البطن والأرداف.

شفط الدهون باللیزر. فی هذه التقنیة ، یتم استخدام موجات قلیلة من الطاقة لإذابة الدهون ، ثم یتم إزالة الدهون من الجسم من خلال طریقة کانیولا صغیرة.

عادة ما تکون عملیة شفط الدهون فی العیادات الخارجیة ویتم إجراؤها فی عیادة الطبیب المزودة بالمعدات المناسبة أو على رأس الجراحة أو فی المستشفى. بشکل عام لا داعی لدخول المریض إلى المستشفى بعد شفط الدهون إلا إذا کانت کمیة الدهون المزالة کبیرة. فی بعض الحالات ، هناک حاجة إلى التخدیر الموضعی. وقد یکونون مهذبین مع المریض. فی الحالات التی یتم فیها إزالة مساحة کبیرة أو مساحة کبیرة من الدهون من التخدیر العام أو التخدیر الموضعی یتم تطبیقه على الآداب الرطبة.

 

بعد النشاط ، یتم ربط الجزء السفلی من النشاط بإحکام لتجنب التورم والکدمات والألم. اعتمادًا على منطقة الجسم التی یتم علاجها ، یتم استخدام الضمادات والمواد اللاصقة ، وأنابیب الاحتفاظ (مثل الأنابیب المستخدمة لعلاج الدوالی) ، والأحزمة ، وغیرها من العباءات الصلبة. قد یضطر المریض إلى ارتداء عباءة وضمادة ضیقة لمدة ثلاثة إلى أربعة أسابیع ، کما تظهر على الأمعاء کدمات وتورم فی الوجه خلال الأیام السبعة إلى العشرة الأولى بعد الجراحة.

 

تخرج السوائل من الشقوق لعدة أیام ویمکن إعطاء المریض مضادات حیویة لتقلیل خطر الإصابة.

 

شفط الدهون هو إجراء جراحی یستخدم الشفط لإزالة الدهون من مناطق معینة من الجسم ، مثل البطن أو الأرداف أو الفخذین أو الذراعین أو الرقبة. فی الواقع ، یتم إجراء شفط الدهون فی هذه المناطق. تشمل الأسماء الأخرى لشفط الدهون تجمیل الدهون ونحت الوجه.

 

معظم الأشخاص الذین قُتلوا بعد هذا العمل بعد تأثیر التخدیر والمهدئات ینهضون ویتحرکون. وبمجرد أن یتحسن المریض ، یمکنه أن یبدأ عمله الیومی ، على الرغم من أن هذا الأمر یستمر من بضعة أیام إلى بضعة أسابیع. یقضی معظم الأشخاص فی الوعاء بضعة أیام فی أداء عملهم فی الخفاء. ولکن إذا کانت مساحة أکبر أسفل العلاج ، فسیکون وقت العلاج أطول.

 

إن أهم هدف لشفط الدهون هو إجراء منطقة أو أکثر من مناطق الجسم ، ولیس إنقاص الوزن. عادة ما یتم إجراء شفط الدهون فی المناطق التی لا تستجیب للنظام الغذائی وممارسة الریاضة. غالبًا ما تکون هذه المناطق خارج الفخذین والأرداف عند النساء ، والخصر والظهر عند الرجال. فی هذا العمل ، تشمل المناطق التی توضع عادةً تحت العمل شکل العنق والخصر والظهر والأرداف والساقین وأعلى الذراع.

 

یرتبط شفط الدهون أحیانًا بجراحات تجمیلیة أخرى مثل شد البطن أو تکبیر الثدی أو تکبیر الثدی.

 

یستخدم شفط الدهون أیضًا فی علاج بعض الأمراض:

 

ورم الدهون الحمید (الأورام الشحمیة)

تضخم غیر طبیعی للثدی عند الرجال (التثدی أو التثدی الکاذب)

اضطرابات التمثیل الغذائی للدهون فی الجسم (الحشو الشحمی)

التعرق المفرط تحت الإبط (تعرق الإبط)

شفط الدهون لا یستخدم لعلاج السمنة ولا یقضی على السیلولیت أو التشققات على الجلد.

 

 

 

 

 

إن استخدام شفط الدهون لإزالة الدهون من بعض أجزاء الجسم الصغیرة أمر فعال. ومع ذلک ، إذا أصبح الشخص یعانی من زیادة الوزن مرة أخرى بعد شفط الدهون ، فسیتم إعادة فتح الدهون المزالة أو الظهور فی مکان آخر.

 

لکن بعد شفط الدهون ، عادة ما یتم عمل الجسم ویکون هذا الترتیب مرئیًا. وعندما یزول التضخم ، یرتفع وقت التعافی إلى سلسلة من الأسابیع أو الأشهر. قد لا یکون التأثیر المثالی لشفط الدهون مرئیًا لعدة أشهر إلى سنة.

 

عادة لا یؤدی شفط الدهون (باستثناء شفط الدهون باللیزر) إلى شد الجلد فی المنطقة المعالجة. بعد إزالة الدهون ، یصبح جلد المنطقة مرتخیًا إلى حد ما. ویستغرق شد الجلد فی المنطقة الواقعة تحت العمل قرابة ستة أشهر. تتمتع بشرة بعض الناس بمرونة أکبر وتتبلل بسرعة من جلد الآخرین. تتمتع جلود بورنا بمرونة أفضل من الجلود القدیمة.

 

غالبًا ما یکون الأشخاص الذین یعتقدون أن شفط الدهون سیساعدهم على إنقاص الوزن غیر مرغوب فیهم.

 

عادةً ما یکون شفط الدهون إجراءً آمنًا إذا تم إجراؤه بواسطة طبیب مؤهل. إذا تم علاج منطقة معینة من الجسم أو منطقة أکبر من الجسم ، تزداد مخاطر الأسباب أثناء العمل وبعده.