سفارش تبلیغ
صبا ویژن

طرق التخسیس

طرق التخسیس

6- لا تستهین بالأنشطة العادیة والبسیطة

 

ربما تعرف أشخاصًا یأکلون ویأکلون باستمرار ما یریدون ولکنهم لا یصابون بالسمنة فی النهایة. شفط الدهون فی ایران  تظهر الأبحاث أن الأشخاص النحیفین بشکل طبیعی لدیهم طرق لحرق السعرات الحراریة الزائدة دون وعی.

 

اعتقد أن الحرکات الجسدیة الیومیة مثل الانحناء والجلوس والوقوف وتمشیط الشعر وغسل الأطباق والکنس وما إلى ذلک یمکن أن تحرق ما یصل إلى 350 سعرة حراریة أو أکثر فی الیوم. ینصح بممارسة تمارین الإطالة والعمل على عضلاتک حتى أثناء مشاهدة التلفاز.

 

7- لا تتوقع المعجزات من جلسات طویلة من التمارین الهوائیة

 

إذا قتلت نفسک فی الملهى ، فأنت مخطئ بشدة. لا تعمل أجهزة الجری ، والجلسات الطویلة من التمارین الهوائیة ، والمشی السریع ، وما إلى ذلک ، بل إنها تؤدی أحیانًا إلى نتائج عکسیة.

 

یجب أیضًا أن تمنح جسمک المزید من الطاقة لممارسة الریاضات مثل التمارین الریاضیة لأن الجسم یحاول دائمًا الحفاظ على توازنه. هذه الأنواع من الحرکات تجعلک تأکل أکثر وهذا بالضبط ما یعطل عملیة فقدان الوزن.

 

بالإضافة إلى ذلک ، قد لا تکون التمارین الهوائیة المنتظمة فعالة مثل التحکم فی الوزن کمزیج من التمارین الهوائیة أو تمارین القوة ؛ لذلک ، بالإضافة إلى التحکم فی النظام الغذائی المناسب ، یجب تجنب ممارسة التمارین الریاضیة بانتظام وإنشاء مجموعة متنوعة من الحرکات الریاضیة.

 

8- التلفاز نعم بشرط الضحک!

 

لا یُنصح بأی حال من الأحوال بالتخلی عن ممارسة الریاضة الیومیة والجلوس على الأریکة وتناول رقائق البطاطس والنفخات ، لکن التلفزیون لیس وحشًا مخیفًا کما یدعی الخبراء ، خاصةً إذا کان یجلب الضحک على شفتیک ولحظات ممتعة. تقدم لک.

 

الحقیقة هی أن التوتر والإجهاد لهما تأثیر مدمر على صحتک. تظهر الأبحاث أن الإجهاد یسبب السمنة الموضعیة ویبطئ عملیة فقدان الوزن.

 

لا تنس أن الضحک هو أفضل تریاق الإستر وفقدان الوزن. یمکن حتى الادعاء بأن الضحک لدیه القدرة على حرق السعرات الحراریة.

 

قارن باحثون بریطانیون کمیة السعرات الحراریة التی یتم حرقها عن طریق الضحک مع کمیة السعرات الحراریة التی یتم حرقها من خلال الأنشطة الیومیة مثل تمارین القوة والجری وحتى الکنس ، ووجدوا أن ساعة واحدة من الضحک یمکن أن تصل إلى نصف ساعة من التمارین فی صالة الألعاب الریاضیة ، وهو أکثر. حرق 120 سعرة حراریة.

 

9- حافظ على عقلک مشغول ، سوف تمل

 

إذا کنت ، مثل العدید من الموظفین ، تأکد من أن یکون لدیک تأثیر خلف المکتب وأن لدیک بعض الدهون الزائدة المتبقیة من جسمک. وفقًا للخبراء ، نظرًا لأن معظم غذاء الدماغ عبارة عن جلوکوز (سکر) ، فإن العمل الذهنی المکثف یتسبب فی اختلال مستوى السکر فی الدم. لذلک للقضاء على أحد أسباب السمنة ، علیک أن تختار طرقًا أخرى للتعامل مع الجوع.

 

إذا کنت أقل نشاطًا ، قم بإعادة تزوید جسمک بالطاقة عن طریق تناول الأطعمة الغنیة بالألیاف والبروتین والکالسیوم. من الآن فصاعدًا ، عندما تشعر بالجوع على مکتبک ، جرب تناول الزبادی قلیل الدسم ، أو القلیل من القفزات الصغیرة أو القلیل من زبدة الفول السودانی بدلاً من علبة رقائق البطاطس والبسکویت والفتات الأخرى.

 

10- لا تعتبر کل أنواع السکریات أعداء

 

والکمیة المسموح بها من السکر ست ملاعق للنساء و 9 ملاعق للرجال. یعد تقلیل تناول السکر خطوة کبیرة نحو الصحة. یوصى باستخدام السکریات الصحیة والطبیعیة مثل العسل بدلًا من السکر.

 

عندما یحل العسل محل السکر ، تتسارع عملیة إنقاص الوزن والتخسیس لأن العسل له تأثیر هائل على الجسم ، ولا یتحکم وینظم مستویات السکر فی الدم فحسب ، بل یعالج السعال أیضًا. یقوی مناعة الجسم. بالطبع ، لا تنسَ أنه لا یجب أن تفرط فی استهلاک أی طعام ، حتى أکثرها فائدة.

 

التخسیس

 

11- الحصول على قسط کاف من النوم لانقاص الوزن!

 

کمیة ساعات النوم لها تأثیر مباشر على حجم الجسم. تظهر الأبحاث أن الأشخاص الذین ینامون ثمانی ساعات ونصف فی اللیلة یفقدون 56 فی المائة من الدهون أکثر من الأشخاص الذین ینامون خمس ساعات ونصف الساعة.

 

وجد الباحثون أن تقلیل ساعات النوم لیلا یؤدی إلى امتصاص الجسم لحوالی 300 سعرة حراریة إضافیة خلال النهار. یعطل الحرمان من النوم وظیفة هرمونی اللبتین والجریلین ، وهما المسؤولان المفارقة عن التحکم فی الشهیة. یؤدی هذا أیضًا إلى تناول المزید من الأطعمة ذات السعرات الحراریة العالیة.

 

12- لا تستهین بتأثیر الملوثات

 

تظهر نتائج العدید من الدراسات أن المواد السامة والمرکبات الکیمیائیة الموجودة فی الغذاء معروفة بأنها أسباب مهمة للسمنة فی جمیع أنحاء العالم. لسوء الحظ ، یؤدی الهواء الملوث أیضًا إلى السمنة وزیادة الوزن. تظهر الأبحاث الحدیثة أن التعرض للهواء الملوث یحفز خلایا الجسم على مقاومة الأنسولین. ونتیجة لذلک ، فإنه یقلل من تحمل الجلوکوز ویزید من الالتهاب.

 

قال باحثون إن التعرض المطول لتلوث الهواء یزید من خطر الإصابة بمرض السکری. أنت تعلم أن هناک صلة مباشرة بین مرض السکری والسمنة.